كل ما تريد معرفته عن فيتامين سى Vitamin C لضعف المناعة

كل ما تريد معرفته عن فيتامين سى Vitamin C لضعف المناعة

 

لاشك ان الفيتامينات وتحديدا فيتامين سى والمعادن من اهم الأشياء دائما لبناء جسم سليم وصحة ومناعة قوية , وضعف المناعة من الأمراض الشائعة جدا فى هذه الأيام نظرا لوجود العديد من الفيروسات والأوبئة التى ظهرت مؤخرا على الساحة واشهرها بالطبع حاليا فيروس كورونا .
ولان موضوع ضعف المناعة من الموضوعات الشائكة فنحن تبنينا مؤخرآ فكرة طرح اكثر من مقال متواصل خاص بالمناعة وكيفية تقويتها ومن اهمها هذا المقال عن فيتامين سى Vitamin C

ماهو فيتامين سى Vitamin C 

 

فيتامين سي من أهم الفيتامينات الموجودة بداخل الجسم حيث تقوم بحماية الجسم من الأمراض، حيث أنه يتواجد بكثرة في الطبقة الخارجية لبشرة الجلد حيث أن فيتامين c هو المسؤول عن إنتاج الكولاجين في الجسم، وله فوائد أخري كثيرة سوف نعرضها عليكم في هذه المقالة . 

أين يوجد فيتامين سى ؟ 

 

يوجد في فيتامين سي بكثرة في الفواكه والخضراوت، حيث أن هذه الاعشاب تحتوي علي فيتامينات معظمها وتعتبر من روافع المناعة .
لذا سوف نعرض عليكم أهم الفواكه التي تحتوي علي فيتامين سى .  
 

ماهى اهم الفواكهة الغنية بفيتامين سى Vitamin C

 

البرتقال و الجوافة و الليمون و  المانجو والأناناس من اهم الفواكهة الغنية تماما بفيتامين سى بشكل كبير  ويجب على الانسان دائما تناول هذه الفواكهة بكثرة لانها غنية فيتامين سى Vitamin C 

 اهم فوائد فيتامين سى  

 

تتعدد وتكثر فوائد فيتامين سى بشكل كبير ولعل ابرز المميزات سنتناولها فيما يلى :- 
 
فيتامين سى فوائد بدون اضرار تعرف عليها 2020

 أولا : – الحماية من الأمراض التنفسية

 

 حيث أثبتت الدراسات أن فيتامين سي له دور هام في الوقاية من الأمراض التنفسية مثل الزكام والكحة ونزلات البرد والسعال وقد يكون له دور فعال في العلاج
 

ثانيا : – انتاج الكولاجين فى الجسم 

 

 وينصح به الأطباء إنتاج الكولاجين في الجسم  حيث أن فيتامين سى ينتج الكولاجين في الجسم، حيث أنه بتلك الفائدة يساعد على تقوية عظام الجسم من الساق والأوتار وبذلك باقي أنسجة الجسم الخاصة .
 

ثالثا : – يساعد فى إلتئام الجروح

 

 ويساعد ايضا فى علاج الجروح حيث يقوم بإلتئام الجرح بعد العمليات حيث أن الأطباء ينصح به في تلك العمليات 
 

رابعا : – يحمى القلب 

يقوم بحماية القلب. حيث أن الدراسات قد أثبتت أن فيتامين قادر علي حماية القلب وجهاز الدوران الخاص بك، ويخفف من ألم الذبحة الصدرية حيث يمكنك استعماله وتناولة للحصول درجة أعلي للحماية من تصلب الشرايين حيث أن تصلب الشرايين يسبب مشاكل كثيرة جدأ والذي قد تحتاج إلي تدخل جراحي، فيجب علينا الحفاظ علي أنفسنا حيث أن الوقاية خير من العلاج . 

خامسا : – حماية العين 

 

حماية العين من تكون الجلوكوما او المياه  الزرقاء . حيث أن فيتامين سى  مهم جدا لجميع أجزاء الجسم وخاصة العين، حيث أنه يوجد في العين بدرجة تركيز عالية ويتواجد حول حواف العين، لذا يجب علينا ان نتناول الاطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي حيث يقلل من مشاكل العين .

سادسا : – يحمى الجسم من السموم 

 

 حماية الجسم من السموم في هذه الأيام كثرة المشاكل البيئة التي تحتوي علي الملوثات وأدخنة العربيات وأدخنة المصانع وغير كل هذا المشكلة الكبري وهي مشكلة التدخين وشرب المواد المسكرة كالكحول حيث أن هذه المواد لها ضرر كبيرر وأثر جانبي حاد وقد يؤدي إلي عواقب وخيمة فاستخدام فيتامين سى قد يحد ويخفف من هذه الأعراض والأمراض نظرا لوجود البيئة الحديثة الذي يوجد بها المبيدات الحشرية . 

سابعا : – الوقاية من السرطان

 

اقرأ ايضاً :  كيف تختبر اعراض ضعف المناعة فى جسمك وماهى اعراضها

 مرض السرطان من الأمراض الصعبة والتي يكون نسبة شفاء المريض ضئيلة، فيجب علينا رفع المناعة وتناول الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين سي الذي يساعد في الوقاية من هذا المرض الخطير .

لقد عرضنا عليكم موضوع عن فيتامين سي الذي يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم بكثيرة،

ولكن كيف تعرف أنك لديك نقص في فيتامين سي وهي :-

ضغف العظام نزيف اللثة والاسنان مرض فقر الدم (الأنيميا) الإحساس بالتعب المستمر عند القيام بأعمال مستمرة.

حدوث ضعف المناعة وهي هو الذي قد يسبب أمراض كثيرة.