افضل 10 اكلات لشعر طويل وقوى وصحى للرجال والسيدات 2020

افضل 10 اكلات لشعر طويل وقوى وصحى للرجال والسيدات 2020
افضل 10 اكلات لشعر طويل وقوى وصحى للرجال والسيدات 2020

مقدمة 

اهلا وسهلا بكم فى مصر للتقنية . دائما ما نتمنى ان نحصل على شعر قوى وصحى وطويل ويكون مثل العلاج الفعال الدائم واذا كنت ترغب فى شعر قوى وطويل وصحى لابد وان تهتم بأكل بعض المأكولات التى تساعد على هذا وبشكل كبير وسنتعرف عليها واحدة تلو الاخرى من خلال هذا المقال . فتابعونا  . .

افضل 10 اكلات لشعر طويل وقوى وصحى للرجال والسيدات 

فى هذا المقال تتعدد الاصناف والانواع التى من خلالها من الممكن ان نأكل منها او نفعلها , ويجب ان تعلم عزيزى القارئ ان هذه الاصناف معظمها متاحة داخل بلدك لانها اكلات معروفة ومحببة لدينا جميعا وإليكم الاصناف تباعا : – 

اولا : – سمك السلمون والسردين والماكريل 

يعد سمك السلمون من افضل انواع السمك التى يعالج جذور الشعر ويساعد على بقاء الشعر دائما صحيا وذلك يرجع إلى إحتواءه على الاويجا 3 التى تعد من افضل المكملات الغذائية الموجودة ومن الاشياء التى لايعرفها الكثيريرن منا ان الاوميجا 3 غنية بالمعادن والفيتامينات التى تساعد على تطويل الشعر وتقويته .

ثانيا : – السبانخ 

احد افضل انواع الخضروات التى تتسسم بقوة عنصر الحديد بداخلها بشكل غير عادى وغنية بفيتامين أ وبحمض الفوليك الذى يستخدم ايضا كمكمل غذائى طبيعى ايضا ويوجد به فيتامين سى فهذه التركيبة تساعد على بقاء فروة الرأس دائما صحية وقوية للغاية وتجعل ايضا الشعر رطبا وغنى بالمعادن الذى يحتاجها . 

ثالثا : – الزبادى 

نقص البروتين داخل الجسم يعزز من فرص تساقط الشعر وتتقصفه بشكل كبير , والزبادى يحتوى على مادة حمض البانتوثينيك وهى احدى المواد التى تساعد على تدفق الدم داخل فروة الشعر مما يساعد على تقويته .

رابعا : – الدجاج 

اذا كنت من محبى اكل الدجاج (الفراخ) وتحب ان تأكل الدجاج بشكل كبير , فأنصحك بأكل المزيد والمزيد من الدجاج وذلك لانه يساعد على تقوية الشعر وجعله طويل وصحى دائما ولكن احذر ان يكون اكل الدجاج مصحوبا بدوهنها . فحاول على قدر المستطاع ان تخلى هذه الدجاجة من كافة الدهون ثم تبدأ بعد ذلك بتناولها . 

خامسا : – الجوافة 

فاكهة مهمة جدا للجسم ولها العديد والعديد من الفوائد الكبيرة ابرزها غنائها الكبير بفيتامين سى والمميز فى فاكهة الجوافة ان كل ثمرة من ثمرات الجوافة فيها ما يكفيك يوميا من كمية الفيتامين سى المطلوبة للجسم والتى تساعد على تقوية الشعر واطالته وجعله صحى 

سادسا : – القرفة 

ادخل القرفة على معظم اكلاتك فهى من اهم النباتات التى تعالج الشعر وتساعده على تقويته ومنع تقصفه لان القرفة من النباتات المغذية للشعر بشكل كبير ولهذا فتعد من اهم النباتات المعالجة للشعر 

سابعا : – فول الصويا والعدس 

من اهم الحبوب التى تعمل على توفير الحديد للجسم وتعمل على انتاج الشعر بشكل طبيعى وتمنع تساقطه 

ثامنا : – كبد الأبقار 

يعد احد افضل المأكولات المعززة بالحديد والبروتين اللازم لتقوية الشعر ومنع عدم تساقطه 

تاسعا : – المحار 

من افضل المأكولات الغنية بالزنك فاذا كان لديك نقص شديد فى هذا المعدن فتناول المحار فهو غنى جدا بالزنك , ولمعلوماتكم الزنك احد اكثر المعادن تأثيرا على الشعر 

عاشرا  : – البيض 

البيض من الاشياء المحببة والجميلة لاطالة الشعر وذلك لما يملكه من معادن غنية بهذا ومن ابرزها الحديد والبروتين فتناولك لبيضة يوميا يساعد على إبقاء شعرك دائما لامعا وجميلا وقوى . . 
اقرأ ايضاً :  افضل 6 طرق علاج وجع الاسنان والتهاب اللثة فى المنزل