صحة وجمال

كل ماتريد معرفته حول جنين القمح واستعمالاته

كل ماتريد معرفته حول جنين القمح واستعمالاته

هل سمعت من قبل عن جنين القمح؟
جنين القمح هو منتج رائع مليء بالعناصر الغذائية بالاضافة الى الفوائد العديدة التي يحتوي عليها.

الكثير منا لا يعرف الكثير عن هدا العنصر الرائع ولماذا هو مغذي للغاية. لذا، دعونا نقترب من نبتة القمح ونشخصها ونرى كيف يمكن دمجها في وجباتنا الغذائية اليومية.

ما هو جنين القمح؟

يحتوي الجزء القابل للأكل من نواة القمح على ثلاثة أجزاء مختلفة. مع هذه المكونات الثلاثة، تقدم الحبوب الكاملة عناصر الآكل مثل الألياف والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة.

عندما تعمل هذه العناصر الغذائية معًا، فهي قوة!
ومع ذلك، عندما يتم تكرير الحبوب الكاملة، يتم نزع النخالة والجنين، تاركين فقط السويداء النشوي. تفتقر السويداء إلى الألياف الموجودة في النخالة والعناصر الغذائية الموجودة في الجراثيم.

الفوائد الصحية لجنين القمح كثيرة، لأنها قلب التوت. ملعقتان كبيرتان تحتويان على 45 سعرة حرارية فقط مع 1 جرام من الدهون غير المشبعة و 2 جرام من الألياف الغذائية و 10٪ من القيمة اليومية الموصى بها للفولات و 8٪ من القيمة اليومية الموصى بها من الفوسفور والمغنيسيوم والزنك و 15٪ من فيتامين E و 10٪ من احتياجاتك من الثيامين. كما أنها غذاء خالٍ من الكوليسترول والصوديوم.

اقرأ ايضا : – قشر الرمان – فوائد صحية كبيرة وعلاج فورى للكثير من الامراض

وصف تقريبي لطعم جنبن القمح؟

 

 

ه طعم جوزي ومحمص ويمكن استخدامه كإضافة إلى الوصفات لإضافة العناصر الغذائية والنكهة والملمس. مع جنين القمح، بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بها في الثلاجة للحفاظ على تغذية وطعمه الخام وزيوتها الطبيعية.

 

كيفية استخدام جنين القمح؟

يمكن استخدام جنين القمح عالية الجودة في كل شيء من الأوعية المقاومة للحلوى. يمكن استخدامه حتى كموثق في رغيف اللحم واستبدال فتات الخبز.

اقرأ ايضاً :  التشنجات الأسباب والأعراض والإسعافات الأولية للمصاب 2020

بمجرد أن تعتاد على استخدام عنصرنا الرائع لهدا اليوم، تبدو الاحتمالات لا حصر لها. رشيها على زباديك الصباحي، وأضفها إلى العصائر أو اخلطيها في وعاء من الحبوب الباردة وحليب الجوز.

كما يمكنك استخدام جنين القمح لاستبدال ما يصل إلى 1/2 كوب من الدقيق. يمكنك أيضًا استخدامه كغطاء للفطائر أو كخبز للأسماك.

إذا كنت تبحث عن عنصر اخر طبيعي يحتوي على فوائد رائعة ويستحق أن تعرفه. فأنا أرشح لك عشبة الناردين.

المكونات والأطباق التكميلية لجنين القمح:

  • الشوربات.
  • يخنة.
  • فطائر.
  • الخبز.
  • رغيف اللحم.
  • الكفتة.
  • موسلي.
  • قضبان الجرانولا.
  • البرغر والخضروات.
  • طلاء الأسماك والدواجن.
  • زبادي.
  • العصائر.
  • دقيق الشوفان.
  • بسكويت.

من الجيد أن نلاحظ أنه نظرًا لأن جنين القمح لدينا مطحون من حبات القمح، فإنه يحتوي على الغلوتين. وعلى الرغم من أننا نتمنى أن يستمتع الجميع بجنين القمح لدينا، إذا كنت تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم تحمل الغلوتين، فمن الأفضل تجنبه.

ما هي بدائل جنين القمح؟

 

إذا كنت تتجنب جنين القمح، فمن الأفضل تجنب نخالة القمح أيضًا (حيث يمكن أن تتسبب في بعض المشاكل الصحية).
لحسن الحظ، إذا كنت تبحث عن بديل لجنين القمح، فسنساعدك لتجد بعد البدائل التي قد تعجبك. هنا بعض البدائل المفضلة.

الكتان المطحون:

الكتان المطحون له نكهة جوزي ولون داكن مشابه لجنين القمح. يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية (أكثر من جنين القمح في الواقع). إذا كنت تتطلع لاستخدام الكتان المطحون بدلًا من عنصرنا الرائع، يمكنك فعل ذلك بكميات متساوية.

بذور عباد الشمس المطحونة:

تضيف بذور عباد الشمس المطحونة البروتين والملمس والألياف إلى الأطباق والمخبوزات مثلما تفعل جرثومة القمح. تحتوي على نسبة أقل من الكربوهيدرات والدهون أكثر من جنين القمح ولكنها تحتوي على كمية مماثلة من البروتين.
بسبب ارتفاع نسبة الدهون، قد تحتاج إلى توخي الحذر عند التعامل مع العجين والمخبوزات.

اقرأ ايضاً :  ماهو مشروب الديتوكس للتخسيس وماهى اهم اضراره الصحية

نخالة الشوفان:

يتم إنشاء نخالة الشوفان من القشرة الخارجية لحبوب الشوفان. وهو مشابه في التغذية والملمس لجنين القمح كما أنه مليء بالبروتينات والأحماض الدهنية أوميجا 3 والكالسيوم والألياف وفيتامينات ب والحديد. مثل العنصر الدي نتحدث عنه في مقالنا اليوم، إنه مقرمش وخشن إلى حد ما.

وصفات جنين القمح:

 

 

هل تبحث عن بعض الإلهام الإبداعي للحصول على الخبز مع نخالة القمح؟
أنت في المكان المناسب!

خبز القمح الكامل:

خبز القمح الكامل الشهي هذا مصنوع من دقيق القمح الكامل المطحون بالحجر 100 ٪ ، دبس السكر، جنين القمح والشوفان.

كما أنها كانت فائزة في معرض مقاطعة مالهير! إذا كنت تخطط لجعل هذه القوائم، ضع في اعتبارك أنك ستخصص نفسك لبضعة أيام للقيام بذلك. قبل يومين أو ثلاثة من الخبز ، ستنقع حبات القمح في الماء البارد لمدة 6-8 ساعات في برعم نبتة. بعد التصريف جيدًا والشطف ، ستعكس البرطمان أو تضعه على جانبه في مكان دافئ. تُروى البذور 3-4 مرات في اليوم عن طريق تغطيتها بماء الصنبور ثم تصريفها جيدًا. على الرغم من أن الوصفة تستدعي بعض الوقت الإضافي ، فإن النتيجة النهائية تستحق ذلك جدًا.

جرانولا محلي الصنع:

إنها مصنوعة من الشوفان العادي الملفوف، جوز الهند المبشور، جنين القمح، بذور عباد الشمس المقشرة الممتازة، بذور السمسم البني، بذور اليقطين، الجوز المفروم، العسل، الزبدة المذابة، الماء، ملح البحر وخلاصة الفانيليا.
بمجرد أن يُخبز الجرانولا ويصبح الشوفان مقرمشًا، دعه يبرد ويضيف الزبيب. يمكن تخزين هذا الجرانولا لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع دون تبريد ومذاق رائع فوق الزبادي العادي أو مع حليب اللوز.

اقرأ ايضاً :  بلسم شراب Balsam مكمل غذائى لعلاج الكحة والبلغم عند الأطفال والكبار

كعكة قهوة القمح الكامل:

يتم صنع كعكة القهوة المصنوعة من القمح الكامل من البقان المحلى بالسكر البني لإبراز درجة طحين دقيق القمح الكامل. إضافة زبدة اللبن والفانيليا تضيف نكهة إضافية. اعتمادًا على الوقت الذي تصنع فيه هذه الحلوى المتدهورة، قم برش القرفة أو جوزة الطيب أو توابل اليقطين في الخليط بجانب جنين القمح.

إذا كنت تتطلع إلى تحويلها إلى حلوى إفطار مناسبة لتجمع خاص، فاستخدم السكر البودرة وقليلاً من المسكرات لصنع الصقيل. تقدم بجانب لاتيه محلية الصنع أو أكواب كبيرة من القهوة الساخنة بالكريمة المخفوقة.

فطائر النخالة مع التفاح والجوز:

هذه الوصفة لخبز النخالة مع التفاح والجوز مثالية إذا كنت تبحث عن وجبة صباحية مليئة بالتغذية ومناسبة للأطفال. إنها مليئة بمكونات مذهلة مثل الجوز المفروم والتفاح المقطّع ونخالة القمح وجنين القمح ودبس السكر والحليب والطحين الأبيض غير المبيض لجميع الأغراض والبيض. يمكنك الاستعانة بأصغر مساعدين للخبز في هذه الكعك، مما سيساعدهم في إثارة فكرة تضمين العنصر الدي نتحدث عنه في مقالتنا في أشياء مثل الزبادي والعصائر.

جنين القمح هو منتج مذهل مليء بمجموعة واسعة من الفوائد الصحية، من مضادات الأكسدة إلى البروتين والألياف.

إذا كنت تبحث عن طرق لدمجها، ابدأ برشها على الحبوب الباردة ثم تقدم لاستخدامها في المخبوزات…

أتمنى أن نكون قد قدمنا لك كل ماتحتاجه حول هدا الموضوع.
شكرا على انتباهك!

السابق
سعر ومواصفات رسيفر Next 8800 Smart
التالي
تحميل برنامج تعريفات اى جهاز كمبيوتر download driverpack solution

اترك تعليقاً